ما هو أفضل مؤشر يتبع الاتجاه

الأسواق المالية لديها مجموعة واسعة من مؤشرات التداول التي تخدم أغراضًا مختلفة. هذه المؤشرات مفيدة في التحليل والتداول والربح من الحالة المتغيرة باستمرار لحركة الأسعار.

من المهم جدًا تصنيف هذه المؤشرات بناءً على الغرض الذي تخدمه وظروف السوق التي تكون فيها مفيدة للغاية لتحليل حركة الأسعار وإشارات التداول.

 

في هذه المقالة ، سنراجع أفضل خمسة مؤشرات لمتابعة الاتجاه والتي يمكن لكل متداول اتجاه تنفيذها شخصيًا وتطويرها إلى استراتيجية نهائية لمتابعة الاتجاه.

أثبت تداول الاتجاه جنبًا إلى جنب مع الزخم الحالي لحركة السعر أنه أفضل فنون التداول وأكثرها ربحية لأن التداولات الوحيدة التي تعتبر محتملة للغاية هي إعدادات التداول في اتجاه الاتجاه.

لذلك فإن تطبيق الإستراتيجية الصحيحة مع إعداد التداول الصحيح في اتجاه الاتجاه سيكون له دائمًا حركة سعرية شديدة ، ناهيك عن أن الاتجاه يمكن أيضًا أن ينقذ المتداول من إعداد تداول غير كامل.

 

حسب التعريف ، يمكن تعريف تداول الاتجاه على أنه تحليل وتداول زخم الأصول الثابتة في اتجاه واحد من أجل الحصول على مكاسب محتملة عالية.

يُشار إلى الاتجاه العام لحركة السعر إما للأعلى أو للأسفل على أي إطار زمني على أنه اتجاه ثم يقوم متداولو الاتجاه بتحليل أحد الأصول في اتجاه صعودي لأعلى إعداد تداول صعودي محتمل وأيضًا تحليل الأصل في اتجاه هبوطي لأعلى احتمال هبوطي إعداد التجارة.

 

من أجل التداول بكفاءة والاستفادة من الاتجاه الصعودي أو الاتجاه الهبوطي مع دخول وخروج مثالي من التجارة ، من المهم أن يستفيد متداولو الاتجاه ويستخدمون المؤشرات التالية للاتجاه لأنها مفيدة لتجار الاتجاه بعدة طرق

 

  1. ينبهون المحلل الفني لاتجاه وشيك أو انعكاس وشيك.
  2. يحددون ذروة حركة السعر الاتجاهية.
  3. قم بتوفير إعدادات تداول ذات اتجاه عالي الاحتمال.
  4. يحاولون التنبؤ باتجاه السعر على المدى القصير والطويل.
  5. أنها توفر مزيدًا من التأكيدات لإشارات التداول من أنماط الأسعار والمؤشرات الفنية الأخرى.

 

تختلف أنماط التداول وشخصيات التداول ، لذا فإن كل متداول يعتمد على المؤشرات سيفضل نوعًا مختلفًا من مؤشرات تتبع الاتجاه.

ولكن من أجل تطوير استراتيجية نهائية لمتابعة الاتجاه ، من المهم جدًا أن يجمع تجار الاتجاه اثنين أو أكثر من مؤشرات تتبع الاتجاه لمزيد من التأكيد ولأغراض التقاء.

 

 

كيفية تحديد موقع أفضل مؤشر يتبع الاتجاه الخاص بك على MetaTrader (MT4)

 

ابحث عن "إدراج" وانقر فوقه في الزاوية العلوية اليسرى من شاشتك.

بعد ذلك ، انقر فوق "المؤشر". سيتم عرض بعض المؤشرات وبعض فئات المؤشرات.

بصرف النظر عن مؤشرات الاتجاه المصنفة ، هناك مؤشرات في الفئات الأخرى تعمل بشكل أفضل كمؤشرات تتبع الاتجاه.

 

 

 

صورة لمؤشرات تتبع الاتجاه

 

يتم رسم بعض مؤشرات تتبع الاتجاه هذه فوق حركة السعر وبالتالي عرض إشارات البيع فوق حركة السعر وإشارات الشراء أسفل حركة السعر. يتم عرض مؤشرات تتبع الاتجاه الأخرى أسفل الرسم البياني للسعر ، حيث تقيس قوة تحركات الأسعار عادةً ضمن مقياس من 0 إلى 100 أو عبر خط "صفر" مركزي ، وبالتالي توليد إشارات صعودية وهبوطية وتباعدية.

 

يجب على المتداولين المبتدئين والطامحين أولاً اختيار أفضل مؤشر لمتابعة الاتجاه ثم إضافة مؤشر أو مؤشرين للتوصل إلى استراتيجية تداول ذات اتجاه نهائي.

لهذا السبب ، يجب علينا مراجعة جميع المؤشرات المتاحة لمتابعة الاتجاه وكذلك التمييز بين المؤشرات المتأخرة والمؤشرات الرائدة.

على الرغم من أن معظم مؤشرات تتبع الاتجاه متخلفة وبعضها يعمل كمؤشرات متخلفة وقائدة.

 

فيما يلي قائمة بأفضل 5 مؤشرات لمتابعة الاتجاه

 

  1. المتوسطات المتحركة

يمكن القول إن المتوسطات المتحركة هي أكثر أدوات التحليل الفني شيوعًا لتحديد الاتجاهات في حركة السعر. يأتون بطرق مختلفة كما هو موضح أدناه

  • متوسط ​​متحرك بسيط
  • المتوسط ​​المتحرك الأسي
  • متوسط ​​متحرك سلس
  • المتوسط ​​المتحرك الخطي المرجح

 

تتبع جميع هذه الطرق المختلفة لتحريك المتوسطات نفس المبدأ على الرسم البياني للسعر.

عندما يتم رسمها على الرسم البياني للسعر ، يتم تمثيلها عادةً بخط واحد يعمل على تسهيل نقطة بيانات حركة السعر خلال فترة زمنية محددة ، مما يلغي بشكل فعال تباينات تقلبات الأسعار العشوائية في أي إطار زمني.

يعد المتوسط ​​المتحرك البسيط والمتوسط ​​المتحرك الأسي أكثر طرق المتوسط ​​المتحرك شيوعًا. يتمثل الاختلاف بين طريقتي المتوسطات المتحركة في أن المتوسط ​​المتحرك الأسي الذي يشار إليه أيضًا باسم "المتوسط ​​المتحرك المرجح" يتفاعل بسرعة مع تغيرات الأسعار ، مما يوفر إشارات بيع وشراء مبكرة لأنه يركز بشكل أكبر على بيانات الأسعار الحديثة أكثر من سلسلة طويلة من البيانات نقاط كما يتطلب المتوسط ​​المتحرك البسيط.

 

فيما يلي الوظائف الأساسية لمؤشر المتوسط ​​المتحرك

  • يحددون الاتجاه بميل المتوسط ​​المتحرك على تحركات الأسعار.
  • أنها توفر مستويات دعم ومقاومة ديناميكية أعلى وأسفل حركة السعر لإشارات البيع والشراء.
  • يمكن للتجار والمحللين الفنيين أيضًا الجمع بين 2 إلى 3 متوسطات متحركة على تحركات الأسعار لتقديم إشارات شراء مع تقاطعات للمتوسط ​​المتحرك الصعودي وبيع إشارات مع تقاطعات المتوسط ​​المتحرك الهبوطي.

 

 

يفضل المتداولون على المدى الطويل استخدام أو الجمع بين 50 أو 100 أو 200 متوسط ​​متحرك

يفضل المتداولون على المدى القصير والمضاربون استخدام أو الجمع بين 10 أو 20 أو 33 متوسط ​​متحرك

يمكن أن يؤدي الجمع بين اثنين أو أكثر من المتوسطات المتحركة وجميع الوظائف لتوفير إعدادات تداول دقيقة إلى أفضل استراتيجية لمتابعة الاتجاه.

 

  1. مؤشر القوة النسبية RSI

 

مؤشر القوة النسبية RSI هو مؤشر خاص يخبر الكثير عن زخم وحالة تحركات الأسعار من خلال قياس قوة التغيرات الأخيرة في حركة السعر.

يتم تفسير مؤشر القوة النسبية من خلال خط متحرك واحد ضمن مقياس من 0 إلى 100 يتم تفسيره على أنه ذروة الشراء فوق المستوى 70 وتشبع البيع دون المستوى 30.

يتم حساب الخط الذي يمثل مؤشر القوة النسبية لحركة الأسعار مع فترة المراجعة الافتراضية البالغة 14. يمكن تعديل إعداد الإدخال لفترة المراجعة لإنتاج إشارات أقل أو أكثر.

تخدم إشارة ذروة الشراء والبيع لمؤشر القوة النسبية أغراضًا مختلفة في السوق المتجه.

في الترند الصاعد ، يقرأ مؤشر القوة النسبية ذروة البيع عندما ينتهي التصحيح الهبوطي ويكون التوسع الصعودي المحتمل وشيكًا.

في الوقت نفسه ، يمكن لمؤشر القوة النسبية أيضًا قراءة ذروة الشراء ، وهي إشارة تدل على حدوث ارتداد أو انعكاس محتمل من حركة السعر الاتجاهية.

في اتجاه هبوطي ، يقرأ مؤشر القوة النسبية ذروة الشراء عندما ينتهي التصحيح الصعودي ويكون توسع هبوطي محتمل وشيك.

في الوقت نفسه ، يمكن لمؤشر القوة النسبية أيضًا أن يقرأ ذروة البيع ، وهي إشارة دالة على ارتداد صعودي محتمل أو انعكاس صعودي من حركة السعر في الاتجاه الهبوطي.

 

 

إشارة الاختلاف هي أيضًا مفهوم محتمل للغاية لمؤشر القوة النسبية يستخدم لتحديد التحولات الطفيفة بين العرض والطلب للمشاركين في السوق.

 

  1. مؤشر الزخم

 

هذا مؤشر تذبذب خاص آخر يقيس قوة تحركات الأسعار من خلال مقارنة أسعار الإغلاق الأحدث مع سعر الإغلاق السابق من أي إطار زمني.

يستخدم مؤشر الزخم خطًا أفقيًا بمستوى 100 (نقطة مرجعية قياسية) كأساس للإشارات الصعودية والهابطة.

إذا ارتفع خط مؤشر الزخم فوق 100 نقطة مرجعية ، فهذا يشير إلى اتجاه صعودي. إذا انخفض الخط عن مستوى 100 نقطة مرجعية فهذا يشير إلى اتجاه هبوطي.

إذا كان المستوى أقل من 100 نقطة مرجعية ، يبدأ خط المؤشر في الارتفاع. هذا لا يعني انعكاسًا صعوديًا مباشرًا للترند الهابط. يشير إلى أن الاتجاه الهبوطي الحالي أو الزخم في الاتجاه الهبوطي يتضاءل.

 

 

يتضمن الاتجاه التالي الاستراتيجيات باستخدام مؤشر الزخم ما يلي

 

100 مستوى استراتيجية تقاطع نقطة مرجعية.

  • قم بالبيع عند تقاطع هبوطي أسفل النقطة المرجعية للمستوى 100
  • قم بالشراء عند تقاطع صعودي فوق النقطة المرجعية للمستوى 100

 

استراتيجية ذروة الشراء والبيع

  • في الترند الصاعد ، قم بالشراء عندما يقرأ مؤشر الزخم ذروة البيع
  • في الترند الهابط ، قم بالبيع عندما يقرأ مؤشر الزخم ذروة الشراء

 

استراتيجية تداول الاختلاف

  • قم بالبيع عند إشارة تباعد هبوطية
  • شراء عند إشارة تباعد صعودية

 

  1. البولنجر باند

 

تشكل البولنجر باند مؤشرًا فريدًا لتتبع الاتجاه من حيث أنها تعمل كمؤشر رائد ومتأخر.

يحتوي المؤشر على هيكل يشبه القناة ويتكون من متوسطات متحركة علوية وسفلية مخططة إحصائيًا ومتوسط ​​متحرك بسيط في المركز.

 

يقيس العلاقة بين حركة السعر وتقلبات الأصل أو زوج العملات الأجنبية خلال فترة زمنية.

الضغط والاختراق في البولنجر باند هو استراتيجية تداول يمكن استخدامها للتنبؤ باتجاه الاتجاه الوشيك.

يحدد المؤشر سوق الاتجاه من خلال زيادة العرض بين الخط العلوي والسفلي للشريط.

يمكن للمتداولين أيضًا استخدام المتوسط ​​المتحرك البسيط في مركز القناة لتحديد الاتجاه السائد لحركة السعر وما إذا كان زوج الأصول أو العملات الأجنبية يتجه بالفعل أم لا.

 

  1. مؤشر سحابة إيشيموكو:

 

يُعرف أيضًا باسم "Ichimoku Kinko Hyo" ، وله خصائص مشابهة لتلك التي تتمتع بها Bollinger Bands.

تعمل سحابة Ichimoku كمؤشر لمتابعة الاتجاه يعتمد على الزخم يستخدم لتحديد فرص التداول ذات الاحتمالية العالية في سوق الاتجاه الراسخ من خلال تسليط الضوء على مستويات الأسعار الديناميكية للدعم والمقاومة.

 

 

يحتوي المؤشر على بعض المكونات الفنية المثيرة للاهتمام التي تجعله نظام تداول بحد ذاته. تشمل المكونات الفنية السحابة ، وخط التحويل المعروف باسم Tenkan Sen ، وخط الأساس المعروف باسم Kijun Sun ، والخط الأخضر الملون المعروف باسم Chikou Span.

يعتبر من أفضل المؤشرات التي تتبع الاتجاه.

 

 

في الختام

 

كما يقول المثل الشائع ، لا يوجد شيء مقدس في تداول الفوركس. ومع ذلك ، تقع على عاتق متداول الفوركس مسؤولية تطوير إستراتيجية تداول نهائية خاصة به تجمع بين أفضل مؤشرات تتبع الاتجاه كما هو موضح أعلاه مع واحد أو اثنين آخرين من مؤشرات تتبع الاتجاه.

 

انقر فوق الزر أدناه لتنزيل دليل "ما هو أفضل مؤشر يتبع الاتجاه" بتنسيق PDF

علامة FXCC هي علامة تجارية دولية مرخصة ومنظمة في مختلف الولايات القضائية وتلتزم بتقديم أفضل تجربة تداول ممكنة لك.

تخضع FX Central Clearing Ltd (www.fxcc.com/eu) لتنظيم لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) برقم ترخيص CIF 121 / 10.

شركة Central Clearing Ltd (www.fxcc.com & www.fxcc.net) مسجلة بموجب قانون الشركة الدولية [CAP 222] لجمهورية فانواتو برقم تسجيل 14576.

تحذير من المخاطر: يعتبر التداول في الفوركس وعقود الفروق (CFDs) ، وهي منتجات ذات رافعة مالية ، مضاربات عالية وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة. من الممكن خسارة كل رأس المال المستثمر. لذلك ، قد لا تكون الفوركس والعقود مقابل الفروقات مناسبة لجميع المستثمرين. استثمر فقط بالمال الذي يمكنك خسارته. لذا يرجى التأكد من أنك تفهم تماما المخاطر التي تنطوي عليها. طلب المشورة المستقلة إذا لزم الأمر.

لا تقدم FXCC خدمات للمقيمين و / أو مواطني الولايات المتحدة.

حقوق الطبع والنشر © 2022 FXCC. كل الحقوق محفوظة.