أعلى استراتيجيات إدارة المخاطر في تداول العملات الأجنبية

فهم مخاطر الفوركس

إدارة المخاطر هي واحدة من أكثر المفاهيم التي يتم تجاهلها وإساءة فهمها في تداول العملات الأجنبية.

إذا فشلت في تطوير استراتيجيات صارمة لإدارة المخاطر في تداول الفوركس الخاص بك ، فسوف تهيئ نفسك لخسارة أموال أكثر مما تحتاج إليه.

ستصاب بالإحباط ، وتتخذ قرارات متهورة ، وتنتهك خطتك وتجعل عملية تداول العملات الأجنبية بأكملها أكثر صعوبة مما ينبغي.

سنقدم هنا بعض النصائح لتطوير أفضل استراتيجيات إدارة المخاطر ، بما في ذلك كيفية التحكم في المخاطر لكل صفقة ومخاطر السوق الإجمالية ، لضمان التزامك بخطة التداول الخاصة بك.

كم من المال أحتاج لبدء تداول العملات الأجنبية؟

يسمح لك العديد من وسطاء الفوركس الموثوقين بفتح حساب تداول فوركس مقابل 200 دولار فقط. باستخدام هذا الحساب المصغر ، لا يزال بإمكانك الوصول إلى السوق من خلال منصات تحظى باحترام كبير مثل MetaTrader's MT4. يجب أن تكون الفروق السعرية التي تحصل عليها تنافسية أيضًا.

يجب أن تتداول مبلغ حسابك الأول بنفس مستوى الاهتمام والاحترام كحساب كبير. إذا كانت الطريقة والاستراتيجية التي طورتها تعمل بشكل أفضل على زوج عملات فوركس رئيسي واحد فقط وكانت مخاطرك لكل صفقة بحجم حساب 0.5٪ ، التزم بهذه القواعد.

إذا كنت تميل إلى زيادة المخاطرة لأنك تعتبر المبلغ غير مهم ، فأنت بحاجة إلى إدراك أنك تواجه اختبارك الأول. تجنب إغراء زيادة المخاطر حتى يتم إثبات نظامك (الطريقة / الإستراتيجية). إذا لم تكن مربحًا بمبلغ 200 دولار ، فلن يعمل نظامك فجأة بحساب 20,000 دولار.

حدد نسبة المخاطرة مقابل المكافأة

يعد تحديد نسبة المخاطرة مقابل المكافأة في كل صفقة تقوم بها أحد أساليب إدارة المخاطر التي يستخدمها العديد من المتداولين ذوي الخبرة. على سبيل المثال ، إذا قررت المخاطرة بـ 10 دولارات في إحدى المعاملات ، فستهدف إلى الحصول على 30 دولارًا إذا قمت بتطبيق نسبة مخاطر مقابل 1: 3.

عند تحديد احتمالات الاحتمالية لـ R v R ، يمكنك أن ترى كيف يمكن للظاهرة أن تعمل لصالحك.

ضع في اعتبارك هذا. أنت تخاطر بـ 10 دولارات لتربح 30 دولارًا. لذلك ، إذا كان لديك ثلاث صفقات ناجحة فقط من أصل عشرة ، فيجب عليك (نظريًا) ربح مصرفي.

  • ستخسر سبع صفقات بسعر 10 دولارات ، بخسارة 70 دولارًا.
  • لكن معاملاتك الثلاثة الناجحة ستحقق ربحًا قدره 90 دولارًا.
  • لذلك ، ستحصل على ربح قدره 20 دولارًا في الصفقات العشر.

الآن يمكن اعتبار 1: 3 مفرط الطموح وغير واقعي لأنماط تداول معينة ، ولكن ليس للتداول المتأرجح ، أحد أكثر أساليب تداول الفوركس شيوعًا.

يمكنك توسيع إستراتيجية المخاطرة مقابل المكافأة لفهم كيف يمكن أن تكون 1: 1 مربحة. على سبيل المثال ، إذا ربحت 60٪ من الوقت ، وربما خسرت 4 من أصل 10 صفقات ، فستظل في حالة ربح حتى مع إستراتيجية 1: 1 للنسيان والنسيان. تحظى استراتيجيات إدارة الأموال الصارمة هذه بشعبية بين المتداولين اليوميين.

استخدم التوقفات والقيود

يعرف معظم المتداولين الناجحين وذوي الخبرة المخاطر الدقيقة التي يتعرضون لها عندما ينقرون بالماوس ويدخلون السوق. سواء كان ذلك 10 دولارات أو 1,000 دولار ، فإنهم يعرفون مقدار الأموال التي يمكن أن يخسروها والنسبة المئوية التي يمثلها المبلغ من حسابهم.

يحدون من مخاطرهم باستخدام أمر وقف الخسارة. تمنعك هذه الأداة البسيطة من خسارة مبالغ زائدة. على سبيل المثال ، قد يكون لديك حساب 1,000 دولار وتقرر عدم المخاطرة بأكثر من 1٪ أو 10 دولارات في كل صفقة. قمت بتعيين وقف الخسارة الخاص بك عند النقطة التي لا يمكنك أن تخسر فيها أكثر من 10 دولارات إذا تم تشغيل وقف الخسارة الخاص بك.

استخدم حاسبات حجم المركز

يمكن أن تساعدك أداة مفيدة تُعرف باسم حجم المركز أو حاسبة حجم النقطة في معرفة المخاطر التي تحتاج إلى تحملها لكل نقطة. على سبيل المثال ، إذا تم تعيين نقطة توقفك على بعد عشر نقاط من السعر الحالي ، فقد تخاطر بدولار واحد لكل نقطة. ولكن إذا كان على بعد عشرين نقطة ، فإن المخاطرة لكل نقطة هي 1 دولار.

أوامر الحد

تساعدك أوامر حد جني الأرباح أيضًا على إدارة مخاطرك ، خاصة إذا كنت تتطلع إلى تطبيق استراتيجية المخاطرة مقابل المكافأة كما هو مذكور أعلاه. إذا حققت هدفك بنسبة 1: 3 ، فلماذا تظل في السوق أملاً في الضغط على كل دولار من الأرباح؟ لقد حققت هدفك ، لذا أغلق الصفقة ، وحقق الأرباح ، وانتقل إلى الفرصة التالية.

انتبه لأخبار السوق والبيانات الاقتصادية

التقويم الاقتصادي هو أداة مفيدة لإدارة المخاطر. يمكنك دراسة التقويم لمعرفة الأحداث التي من المرجح أن تحرك الأسواق في أزواج العملات التي تتداولها. إليك سيناريو يجب مراعاته.

إذا كان لديك تداول حقيقي لزوج يورو / دولار أمريكي وربح ، فقد ترغب في التفكير في تعديل أمر وقف الخسارة ، أو جني بعض الأرباح ، أو تغيير أهدافك إذا كان الاحتياطي الفيدرالي مستعدًا لاتخاذ قرار بشأن سعر الفائدة في اليوم. .

قد تمنع التعديلات الدقيقة لصفقاتك / صفقاتك الحية تحول مركز رابح إلى خاسر. يمكنك اعتبار هذا تدبيرًا احترازيًا حيث يتم نشر الأخبار والعودة إلى التوقف السابق والحد بمجرد مرور الحدث.

حدد أزواج العملات التي تتداولها بعناية

لم يتم إنشاء جميع أزواج العملات الأجنبية على قدم المساواة. فروق الأسعار التي تدفعها على أزواج العملات الرئيسية تكون باستمرار أقل من فروق الأسعار المعروضة على أزواج العملات الثانوية والغريبة. حجم التداول يحدد أسعار السبريد.

يعتبر زوج اليورو / الدولار الأمريكي هو أكثر الأزواج تداولًا في سوق العملات الأجنبية ، لذلك تتوقع أن يكون لديه أفضل فروق أسعار وأن تكون عمليات التعبئة والانزلاق أكثر ملاءمة.

بينما ، إذا كنت تتداول USD / TRY لأن الليرة التركية هي موضوع ساخن في بعض الأحيان ، فقد تعاني من تغيرات كبيرة في ظروف التداول. قد تتسع الفروق بشكل مفاجئ ، ويملأك الانزلاق بالأسعار على مسافة بعيدة من الأسعار.

لكن تكلفة السبريد هي مجرد اعتبار واحد يتعلق باستراتيجيات إدارة المخاطر. من المفيد أيضًا أن تفكر في الارتباطات بين أزواج عملات معينة ومدى تقلبها.

نظرًا لأن كلا الموضوعين يؤثران أيضًا على أرباحك النهائية ، فإنهما مكونان حيويان لإدارة المخاطر وإدارة الأموال بشكل عام.

بناء خطة تداول الفوركس الخاصة بك

أوامر وقف الخسائر وأوامر الحد وحسابات حجم المركز وأزواج العملات التي تتداولها ومقدار المخاطرة في كل صفقة ومتى تشتري وتبيع وعلى أي منصة ومن خلالها تعد جميع القرارات الحاسمة المضمنة في خطة التداول الخاصة بك. تساعد كل هذه العوامل في دعم إستراتيجيتك الشاملة لإدارة المخاطر.

الخطة هي مخططك للنجاح ، وليس بالضرورة أن تكون موسوعة. يمكن أن تكون سلسلة بسيطة من الملاحظات ، والتي تتوسع تدريجياً في الموضوعات السبعة المذكورة أعلاه خلال حياتك المهنية في التداول.

تعرف على الرافعة المالية والهامش وكيفية استخدامها

يفهم أفضل متداولي الفوركس أيضًا مفاهيم الرافعة المالية والهامش. سيكون لكلا العاملين تأثير كبير على نتائج التداول الخاصة بك. إذا قمت بتطبيق الكثير من الرافعة المالية وقمت بالتداول بالقرب من حدود الهامش الخاصة بك ، فيمكنك بسرعة تجربة الصفقات المربحة التي من المحتمل أن تصبح سيئة لأن وسيطك يقيد قدرتك على التداول.

إذا أصبحت الرافعة المالية والهامش مشكلة في إستراتيجية التداول الخاصة بك ، فأنت بحاجة إلى التفكير في تغيير أسلوبك / استراتيجيتك.

يكشف التجريب عن استراتيجيات R v R التي تناسب أسلوبك العام

في الختام ، لا يوجد حجم واحد يناسب جميع إستراتيجيات إدارة المخاطر في تداول العملات الأجنبية. يجب أن تكون المخاطرة المقبولة والناجحة لكل صفقة متناسبة مع حجم حسابك وأسلوب التداول الذي تستخدمه والطريقة والتقنية العامة التي تستخدمها.

الأمر متروك لك لتجربة نسب R v R المختلفة للعثور على استراتيجيات إدارة مخاطر مناسبة تناسب خطة التداول الخاصة بك ، والتي تحتوي على جميع العوامل المذكورة سابقًا.

سيكون من الأفضل إذا لم تتسرع في هذه التجربة. استخدم حسابًا صغيرًا في البداية أو ربما حسابًا تجريبيًا حتى تصبح على دراية بظاهرة R v R والتأثير الذي يمكن أن تحدثه على أرباح التداول الخاصة بك.

 

انقر فوق الزر أدناه لتنزيل دليل "أهم استراتيجيات إدارة المخاطر في تداول العملات الأجنبية" بصيغة PDF

علامة FXCC هي علامة تجارية دولية مرخصة ومنظمة في مختلف الولايات القضائية وتلتزم بتقديم أفضل تجربة تداول ممكنة لك.

تخضع FX Central Clearing Ltd (www.fxcc.com/eu) لتنظيم لجنة الأوراق المالية والبورصة القبرصية (CySEC) برقم ترخيص CIF 121 / 10.

شركة Central Clearing Ltd (www.fxcc.com & www.fxcc.net) مسجلة بموجب قانون الشركة الدولية [CAP 222] لجمهورية فانواتو برقم تسجيل 14576.

تحذير من المخاطر: يعتبر التداول في الفوركس وعقود الفروق (CFDs) ، وهي منتجات ذات رافعة مالية ، مضاربات عالية وينطوي على مخاطر كبيرة للخسارة. من الممكن خسارة كل رأس المال المستثمر. لذلك ، قد لا تكون الفوركس والعقود مقابل الفروقات مناسبة لجميع المستثمرين. استثمر فقط بالمال الذي يمكنك خسارته. لذا يرجى التأكد من أنك تفهم تماما المخاطر التي تنطوي عليها. طلب المشورة المستقلة إذا لزم الأمر.

لا تقدم FXCC خدمات للمقيمين و / أو مواطني الولايات المتحدة.

حقوق الطبع والنشر © 2022 FXCC. كل الحقوق محفوظة.

Top risk management strategies in forex trading

Understanding Forex Risk

Risk management is one of the most overlooked and misunderstood concepts of forex trading.

If you fail to develop strict risk management strategies in your forex trading, you’ll set yourself up to lose more funds than you need to.

You’ll become frustrated, make impulsive decisions, violate your plan and make the whole FX trading process more difficult than it should be.

Here we’ll offer some tips to develop top risk management strategies, including how to control the risk per trade and overall market risk, to ensure you stick to your trading plan.

How much money do I need to start forex trading?

Many credible forex brokers allow you to open a forex trading account for as little as $200. With this micro account, you can still access the market through highly respected platforms such as MetaTrader’s MT4. The spreads you get quoted should also be competitive.

You should trade your first account amount with the same level of attention and respect as a large account. If the method and strategy you developed work best on one major forex currency pair only and your risk per trade is a 0.5% account size, stick to these rules.

If you get tempted to up the risk because you consider the sum insignificant, you need to recognise that you’re facing your first test. Avoid the temptation to increase the risk until your system (method/strategy) is proven. If you’re not profitable with $200, your system won’t suddenly work with a $20,000 account.

Set a risk v reward ratio

Setting a risk v reward ratio on every trade you take is a risk management technique many experienced traders use. For instance, if you decide to risk $10 on a transaction, you’ll aim for $30 if applying a 1:3 risk versus reward ratio.

When you work out the probability possibilities of R v R, you can see how the phenomenon can work in your favour.

Consider this. You’re risking $10 to make $30. So, if you only have three successful trades out of ten, you should (in theory) bank profit.

  • You’d lose seven trades at $10, a loss of $70.
  • But your three successful transactions would make a profit of $90.
  • Therefore, you’d be $20 in profit on the ten trades.

Now 1:3 could be considered overly ambitious and unrealistic for certain trading styles, but not for perhaps swing trading, one of the most popular forex trading styles.

You can expand this risk v reward strategy to understand how even 1:1 can be profitable. For example, if you win 60% of the time, perhaps losing 4 out of 10 trades, you’ll still be in profit even with a 1:1 fire and forget strategy. Such tight money management strategies are popular amongst day traders.

Use stops and limits

Most experienced and successful traders know the precise risk they take when they click the mouse and enter the market. Whether it’s $10 or $1,000, they know how much money they can lose and what percentage of their account the sum represents.

They limit their risk by using a stop-loss order. This simple tool stops you from losing excessive amounts. For instance, you might have a $1,000 account and decide to risk no more than 1% or $10 on each trade. You set your stop loss at the point where you can’t lose more than $10 if your stop gets triggered.

Use position size calculators

A helpful tool known as a position size or pip size calculator can help you figure out what risk per pip you need to take. For example, if your stop gets set ten pips away from the current price, you might risk $1 per pip. But if it’s twenty pips away, then your risk per pip is $0.50.

Limit orders

Take profit limit orders also help you manage your risk, particularly if you’re looking to apply a risk v reward strategy as mentioned above. If you hit your 1:3 target, then why stay in the market hoping to squeeze out every dollar’s worth of profit? You’ve achieved your goal, so close the trade, bank the profit and move onto the next opportunity.

Pay attention to market news and economic data

An economic calendar is a handy tool for managing risk. You can study the calendar to know which events are most likely to move the markets in the currency pairs you’re trading. Here’s a scenario to consider.

If you have a live EUR/USD trade and it’s in profit, you might want to think about adjusting your stop, taking some profit off the table, or altering your targets if the Federal Reserve gets set to make an interest rate decision on the day.

The careful adjustments of your live trade/s might prevent a winning position from turning into a loser. You could consider this a precautionary measure as the news is published and revert to your previous stop and limit once the event passes.

Select the currency pairs you trade carefully

Forex currency pairs are not all created equal. The spreads you pay on the major currency pairs are consistently lower than spreads quoted on the minor and exotic currency pairs. The volume of trading determines spread quotes.

EUR/USD is the most traded pair on the FX market, so you’d expect it to have the best spreads and the fills and slippage to be more favourable.

Whereas, if you trade USD/TRY because the Turkish lira is a hot topic occasionally, you might suffer from considerable changes in trading conditions. The spreads might suddenly widen, and slippage filling you at prices some distance away from the quotes.

But the spread cost is just one consideration concerning risk management strategies. It also would help if you considered the correlations between specific currency pairs and how volatile they can be.

Because both subjects also affect your bottom-line profit, they’re vital components for your overall risk and money management.

Building your forex trading plan

Stop losses orders, limit orders, position size calculations, what currency pairs you trade, how much risk per trade, when to buy and sell, on what platform and through which execution-only broker are all critical decisions built into your trading plan. All these factors help to support your overall risk management strategy.

The plan is your blueprint to success, and it doesn’t have to be an encyclopaedia. It can be a simple series of notes, which gradually expands on the seven topics mentioned above during your trading career.

Learn what leverage and margin are and how to use them

The best forex traders also understand the concepts of leverage and margin. Both factors will have a considerable effect on your trading outcomes. If you apply too much leverage and trade close to your margin limits, you can quickly experience potentially profitable trades going bad as your broker restricts your ability to trade.

If leverage and margin become issues in your trading strategy, you need to consider changing your method/strategy.

Experimentation reveals which R v R strategies suit your overall technique

In conclusion, there is no one size fits all risk management strategy in forex trading. An acceptable and successful risk per trade must be proportionate to the size of your account, the style of trading you use and the method and overall technique you employ.

It’s up to you to experiment with various R v R ratios to find suitable risk management strategies that fit your trading plan, containing all the previously mentioned factors.

It would be best if you didn’t rush into this experimentation. Use a small account initially or perhaps a demo account until you become familiar and comfortable with the phenomena of R v R and the impact it can have on your trading profits.

FXCC brand is an international brand that is authorized and regulated in various jurisdictions and is committed to offering you the best possible trading experience.

FX Central Clearing Ltd (www.fxcc.com/eu) is regulated by the Cyprus Securities and Exchange Commission (CySEC) with CIF license number 121/10.

Central Clearing Ltd (www.fxcc.com & www.fxcc.net) is registered under the International Company Act [CAP 222] of the Republic of Vanuatu with registration number 14576.

RISK WARNING: Trading in Forex and Contracts for Difference (CFDs), which are leveraged products, is highly speculative and involves substantial risk of loss. It is possible to lose all the initial capital invested. Therefore, Forex and CFDs may not be suitable for all investors. Only invest with money you can afford to lose. So please ensure that you fully understand the risks involved. Seek independent advice if necessary.

FXCC does not provide services for United States residents and/or citizens.

Copyright © 2022 FXCC. All Rights Reserved.